أخير تحديث iOS 12.1.4 من آبل للتصحيح ثغرات تطبيق FaceTime

أخير تحديث من آبل iOS 12.1.4 للتصحيح ثغرات تطبيق FaceTime

أخيرا أصدرت شركة آبل تحديث للبرنامج بإصدار iOS 12.1.4 للتصحيح الثغرة الموجودة في تطبيق FaceTime عند محادثات جماعية, الذي كان من الممكن أن يسمح لمستخدم آبل بالإتصال بك عبر مكالمة الفيديو, ويستمع إليك وأيضا رؤيتك بدون علمك يعني قبل ما تلتقط المكالمة.

تم اكتشاف هذه الثغرة تحت اسم CVE-2019-6223 من طرف Grant Thompson الذي يبلغ من العمر 14 سنة, بينما كان يحاول عمل فيديو جماعي مع أصدقائه.

أبلغ Thompson الشركة عن هذا الخطأ قبل أسبوع من نشرها عبر الإنترنيت, مما اضطرت شركة آبل إلى تعطيع ميزة الإتصال الجماعي في تطبيق FaceTime مؤقتا.

في تقرير نشرته يوم الخميس, وصفت آبل هذا الخطأ بأنه مشكلة منطقية كانت موجودة في مكالمة الفيديو الجماعية, والتي أثرت أيضا على ميزة الإتصال الجماعي على MacOS Mojave 10.14.2 في حواسب آبل.

ووفقا للتقارير إعلامية, فقط أكدت شركة آبل أنها ستعوض العائلة وتساعد Thompson في تكاليف دراسته المستقبلية كجزء من برنامج Bug Bounty, على الرغم من أنها لم تحدد كم ستدفع الشركة.
كما سيتم تحديث في نظام التشغيل iOS 12.1.4 ثلاثة ثغرات أمنية إضافية, اثنان منها تم استغلالها أيضا, كما أكد الباحثون من Google Project Zero, الذين اكتشفوا نقاط الضعف هذه وأبلغوها لشركة آبل, كان الخطأ الأخير أيضا مرتبط بتطبيق FaceTime.

الثغرة CVE-2019-7286: يمكن أن تسمح لأحد التطبيقات الضارة بالجصول على تراخيص أو امتيازات أعلى في الجهاز الضعيف.
الثغرة CVE-2019-7287: يمكن أن تسمح للتطبيق ضار بتنفيذ تعليمات برمجية مع امتيازات Kernel.
الثغرة CVE-2019-7288: اكتشفها فريق أمان آبل, هذا الخلل هو مشكلة أيضا في تطبيق FaceTime مع Live Photos.

إذا لم تكن قمت بالتحديث, قننصحك بشدة أن تقوم بتحديث أجهزة آبل الخاصة بك إلى الإصدار iOS 12.1.4, والذي يتوفر على iPhone 5S, ولاحقا سيكون على Ipad Air و أيضا على iPod touch للجيل السادس.

إذا كنت أيضا تمتلك جهاز Mac فيجب عليك أيضا تحديثه إلى الإصدار MacOS Mojave 10.14.3 الجديد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل أيضا على إصلاح طقاط الضعف أو الثغرات الموجودة أعلاه.
أخير تحديث iOS 12.1.4 من آبل للتصحيح ثغرات تطبيق FaceTime أخير تحديث iOS 12.1.4 من آبل للتصحيح ثغرات تطبيق FaceTime Reviewed by Unknown on 11:08 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.